بالفيديو.. أهالي نجع عزوز بدشنا يكذّبون الداخلية: لسنا تجار سلاح والشرطة هاجمتنا بشراسة

2/24/2012 1:27:11 PM



حمل أهالي نجع "عزوز" بمركز دشنا قوات الشرطة مسئولية إصابة 5 من أبنائهم، بينهم طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً، وقال عدد من أهالي القرية لـ"بوابة الأهرام" من أمام مستشفي قنا العام إن المصابين الخمسة كانوا يقومون بجمع الحشائش من الحقول لحظة مداهمة الشرطة للقرية، وما إن دخلوها "حتي فتحوا نيران أسلحتهم عشوائيا علينا بلا مقدمات".

وقال عابد جعفر والد اثنين من المصابين - بينهما الطفلة- إن الشرطة دخلت أثناء جمع الحشائش للمواشي متابعا: "حتي ابنتي الطفلة أصيبت بسبب الضرب العشوائي للنار".

وحمل جعفر ضباط الشرطة مسئولية "الهجوم الشرس عليهم من داخل 56 سيارة" مؤكدا أن الشرطة تعلم أن من يطلق النار - والكلام لجعفر- من أهالي أبو حزام التي تفصلهم عن قريتهم ترعة صغيرة".

واستطرد بأن الضرب كأنه جاء من "يهود " وليس من ضباط شرطة نافيا أن يكون أي من المصابين هم تجار سلاح.

وقال لطفي عبد الحميد شقيق سالم عبد الحميد المصاب في الأحداث إن شقيقة يعمل سائقا بين ليبيا ومصر، وهناك ما يثبت ذلك وأنه ليس تاجر سلاح وليس له أي سوابق جنائية مطالبا بمحاكمته في ميدان عام لو ثبت خطأ كلامه.

وتابع: "الشرطة دخلت منزل شقيقي وأحدثوا خسائر بالجملة وقبضوا علي شقيقي بالملابس الداخلية، كما أصيب عدد كبير من أهالي القرية خلال الاشتباكات ولكن يخشون الذهاب للمستشفي. مهددين بالوقوف أمام السكة الحديد".

وقال عصام حسن محمد إبراهيم لـ"بوابة الأهرام " أثناء فتحي لدكاني وأنا علي باب الله جاءت إلي طفلتي تصرخ بأن الشرطة داخل القرية وعندما التفت وجدتهم علي السلم، وعندما هربت اشتغل ضرب النار وهربت إلي الزراعات وعندما عدت وجدت غرفة النوم محطمة واعتدوا بالضرب علي زوجتي ووالدتي المسنة وأهانونا وضربوا "العار" (يقصد السيدات) مؤكدا "لو كان معي سلاح كنت استخدمته وقتها للدفاع عن نفسي وعن أسرتي".

كان مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام قد قاد حملة فجر اليوم استهدفت عددا من تجار السلاح - بحسب تأكيد الداخلية - باستخدام الذخيرة الحية أصيب خلالها أمين شرطة بمديرية أمن قنا و4 آخرين أكدت الداخلية أنهم تجار سلاح بناحية قرية نجع "عزوز "بدشنا، وذلك عقب وصول معلومات لأجهزة الأمن عن تسليم شحنة من الذخيرة قادمة من مطروح والحدود الليبية داخل سيارات ميكروباص.

ومع دخول القوات إلى المنطقة وقعت اشتباكات أسفرت عن إصابة "سالم ع.ع" و"راضي.ع. ج."، و"رمضان م.ع"، و"حسن ف. ع" وضبط - بحسب تأكيد أجهزة الأمن - 5 بنادق آلية وعدد 3000 طلقة مع المصابين كما أصيب أمين شرطة يدعى سيد محمود محمد.



المصدر:بوابة الاهرام

موضوعات من نفس التصنيف

الهجان. يزور مركز الأعمال الخشبية ومعبد شنهور بمركز قوص

Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4   تفقد السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا يرافقه السيد محمد عبد الفتاح سكرتير عام مساعد المحافظة مركز التدريب المهني والنحت ال

البورصة تربح 8.1 مليار جنيه فى أربع جلسات

ارتفع رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة خلال تعاملات الأسبوع الماضى، الذى شمل أربع جلسات، بنسبة 1.7%، وبما يعادل 8.11 مليار جنيه، حيث ارتفع رأس المال السوقى من مستوى 469.51 مليار جنيه بداية تعاملات الأسبوع إلى مستوى 477.62 مليار جنيه نهاية التعاملات. وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى إ

بالأرقام.. 21088 توكيلا للسيسي مقابل 1113 لصباحي بقنا

بلغ إجمالي عدد التأييدات التي تم تحريرها بمكاتب الشهر العقاري بمحافظة قنا، حتى مساء أمس الأربعاء، بلغت 21088 تأييد للمشير عبد الفتاح السيسي مقابل 1113 لحمدين صباحي . وبلغ عدد التأييدات لمرتضى منصور 26 توكيل و13 لهدى الليثى و3 لأبو بكر صدقي ، ليبلغ عدد إ

«سيولة بترولية» بمحطات قنا بعد ضخ كميات إضافية

أكد علي جابر، وكيل وزارة التموين بمحافظة قنا، توافر المواد البترولية بمحطات الوقود، بعد طرح كميات إضافية، لمواجهة التكدس على محطات الوقود، خاصة مع اقتراب موسم الحصاد.

الهجان في حفل الأورمان لتوزيع 50 رأس ماشية علي الأيتام والأرامل بمركز نقاده

Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4 حضر السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا الحفل الذي إقامته جمعية الأورمان بقرية الخطاره بمركز نقاده لتوزيع عدد من رؤوس الماشية لعدد من الأرا

ممرضون بمستشفي قنا العام يضربون احتجاجًا على تعدى المدير على زميلتهم

أضرب العشرات من أعضاء التمريض بمستشفي قنا العام عن العمل مساء اليوم أحتجاجًا على إتهام مدير المستشفي بالتعدي بالضرب على زميلتهم على حد تعبيرهم . وكان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا ، قد تلقي إخطارًا من نقطة مستشفى العام بقيام عدد من طاقم التمريض

محافظ قنا يتفقد مخر سيل قنا الرئيسي

Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4   قام السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا يرافقه السيد محمد عبد الفتاح سكرتير عام مساعد المحافظة والمهندس جمال صديق الشيباني وك