بالفيديو.. أهالي نجع عزوز بدشنا يكذّبون الداخلية: لسنا تجار سلاح والشرطة هاجمتنا بشراسة

2/24/2012 1:27:11 PM



حمل أهالي نجع "عزوز" بمركز دشنا قوات الشرطة مسئولية إصابة 5 من أبنائهم، بينهم طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً، وقال عدد من أهالي القرية لـ"بوابة الأهرام" من أمام مستشفي قنا العام إن المصابين الخمسة كانوا يقومون بجمع الحشائش من الحقول لحظة مداهمة الشرطة للقرية، وما إن دخلوها "حتي فتحوا نيران أسلحتهم عشوائيا علينا بلا مقدمات".

وقال عابد جعفر والد اثنين من المصابين - بينهما الطفلة- إن الشرطة دخلت أثناء جمع الحشائش للمواشي متابعا: "حتي ابنتي الطفلة أصيبت بسبب الضرب العشوائي للنار".

وحمل جعفر ضباط الشرطة مسئولية "الهجوم الشرس عليهم من داخل 56 سيارة" مؤكدا أن الشرطة تعلم أن من يطلق النار - والكلام لجعفر- من أهالي أبو حزام التي تفصلهم عن قريتهم ترعة صغيرة".

واستطرد بأن الضرب كأنه جاء من "يهود " وليس من ضباط شرطة نافيا أن يكون أي من المصابين هم تجار سلاح.

وقال لطفي عبد الحميد شقيق سالم عبد الحميد المصاب في الأحداث إن شقيقة يعمل سائقا بين ليبيا ومصر، وهناك ما يثبت ذلك وأنه ليس تاجر سلاح وليس له أي سوابق جنائية مطالبا بمحاكمته في ميدان عام لو ثبت خطأ كلامه.

وتابع: "الشرطة دخلت منزل شقيقي وأحدثوا خسائر بالجملة وقبضوا علي شقيقي بالملابس الداخلية، كما أصيب عدد كبير من أهالي القرية خلال الاشتباكات ولكن يخشون الذهاب للمستشفي. مهددين بالوقوف أمام السكة الحديد".

وقال عصام حسن محمد إبراهيم لـ"بوابة الأهرام " أثناء فتحي لدكاني وأنا علي باب الله جاءت إلي طفلتي تصرخ بأن الشرطة داخل القرية وعندما التفت وجدتهم علي السلم، وعندما هربت اشتغل ضرب النار وهربت إلي الزراعات وعندما عدت وجدت غرفة النوم محطمة واعتدوا بالضرب علي زوجتي ووالدتي المسنة وأهانونا وضربوا "العار" (يقصد السيدات) مؤكدا "لو كان معي سلاح كنت استخدمته وقتها للدفاع عن نفسي وعن أسرتي".

كان مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام قد قاد حملة فجر اليوم استهدفت عددا من تجار السلاح - بحسب تأكيد الداخلية - باستخدام الذخيرة الحية أصيب خلالها أمين شرطة بمديرية أمن قنا و4 آخرين أكدت الداخلية أنهم تجار سلاح بناحية قرية نجع "عزوز "بدشنا، وذلك عقب وصول معلومات لأجهزة الأمن عن تسليم شحنة من الذخيرة قادمة من مطروح والحدود الليبية داخل سيارات ميكروباص.

ومع دخول القوات إلى المنطقة وقعت اشتباكات أسفرت عن إصابة "سالم ع.ع" و"راضي.ع. ج."، و"رمضان م.ع"، و"حسن ف. ع" وضبط - بحسب تأكيد أجهزة الأمن - 5 بنادق آلية وعدد 3000 طلقة مع المصابين كما أصيب أمين شرطة يدعى سيد محمود محمد.



المصدر:بوابة الاهرام

موضوعات من نفس التصنيف

قنا تستعد لسيول الموسم الشتوي الجديد

  قام السيد /   عبد الحميد الهجان محافظ قنا بجولة تفقدية لمخرات السيول بالمحافظة   شملت مركزي قوص   وقنا وذلك ضمن استعدادات المحافظة لموسم الشتوي الجديد صحبه فيها عدد من القيادات التنفيذية و المسئولة عن هذا الملف .     بدأ ا

وفد من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يزور محافظة قنا

  ألتقي السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا بوفد من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( اليونيدو ) برئاسة الأستاذة جوفيتا بيوي كولاتون والأستاذة نورهان غراب من المنظمة والأستاذ أحمد عثمان والأستاذ رامي ياسر من مجلس الشرق الأوسط لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة لمناقشة تطبيق

الجبهة المصرية لجنوب الصعيد تعقد مؤتمرها الأول في استاد قنا

شهد استاد مدينة قنا، منذ قليل، بدء أولى فعاليات المؤتمر الجماهيري الأول، لائتلاف الجبهة المصرية بجنوب الصعيد، بحضور مصطفى بكري، المتحدث باسم الجبهة المصرية، وعدد من رؤساء الأحزاب المختلفة، وآلاف المواطنين من مختلف محافظات جنوب الصعيد، من أجل التواصل مع المواطنين، والتعرف على مشاكلهم، في إطار

اليوم ..أول مؤتمر جماهيرى حاشد للجبهة المصرية بـ قنا

قال المستشار يحيى قدرى عضو المجلس الرئاسى لتحالف الجبهة المصرية ، أن التحالف يعقد أول مؤتمراته الجماهيرية اليوم من محافظة قنا فى الرابعة عصر من إستاد قنا. وأضاف قدرى لصدى البلد ، أن الهدف من تلك المؤتمرات هو التعريف بالجبهة ولدعم المرشحين ، ولوجود حالة من التواصل بين الجبهة والشارع

محافظ قنا ينكس الأعلام حداد على استشهاد جنود القوات المسلحة

أدان السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا الحادث الإرهابي الذي تعرض له جنود القوات المسلحة   والذى أسفر عن استشهاد   28 شهيدا و30 مصابا بمدينة الشيخ زويد بسيناء واصفًا هذا الحادث بالجبان متمنيا من الله ان يتغمدهم بواسع رحمته .

الهجان ونائب وزير التربية والتعليم للقطاع الفني يبحثان سبل ربط خريجي التعليم الفني بسوق العمل

  عقد     السيد / عبد الحميد الهجان   محافظ قنا اجتماعا موسعا بديوان عام المحافظة بحضور   الأستاذ الدكتور / محمد يوسف نائب وزير التربية والتعليم ورئيس قطاع التعليم الفني و التجهيزات   لمناقشة طرق وأساليب الربط بين احتياجات التعليم الفني ومخرجات

محافظ قنا يشهد جلسة صلح بين أبناء قبيلتي العرب والهوارة بدشنا

 شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا جلسة صلح القودة الكفن التي تمت بين أبناء عائلة مبارك المنتمية لقبيلة العرب وأبناء عائلة كمالي المنتمية لقبيلة الهوارة بنجع المييات بقرية أبو مناع شرق بمركز دشنا بحضور اللواء حسن السوهاجي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن قنا، ولفيف من القيادات الأمنية